-->

كيفية تقليل القلق أثناء جائحة فيروس كورونا

رجل شفي من فيروس كورونا

غني عن القول أن الفيروس التاجي الجديد (Covid-19)، قد عطَل بشكل كبير الحياة في العالم، ومستويات القلق في ازدياد. إلا أننا سنقدم النصائح القيمة التالية من كبار خبراء الصحة.

8 خطوات لمزيد من السلامة وتقليل القلق

1. اغسل يديك لمدة 20 ثانية

نعم ، هذه فترة طويلة. لكنها تعمل - أفضل من 5 أو 10 ، وأفضل من مجرد التحريك على بعض السوائل المضادة للبكتيريا. هذا هو السبب في أن الجراحين يقفون في أحواض التقشير ويغسلون إلى أكواعهم لمدة 20 ثانية كاملة (غالبًا أطول) قبل بدء أي عملية جراحية.

2. البقاء في المنزل

إذا كنت مريضا هناك عنصر خدمة عامة ضخم لاحتواء الفيروسات ، وهذا يتطلب ألا تكون حياتك أكثر أهمية من حياة شخص آخر.

إذا ذهبت الى العمل والتنزه وزيارة الأقارب ، فقد اخترت للتو تعريض مجموعة أكبر من الأشخاص لجراثيمك ، والتي قد تكون أو لا تكون فيروسات تاجية. لذا بجدية ، إذا كنت مريضًا ، ابق في المنزل.

3. ابق على اطلاع مناسب، ولكن ليس على علم أكثر من اللازم

لا تقرأ معلومات حول الفيروس أكثر من مرة واحدة في اليوم. إن مشاهدة العناوين والاستماع إليها وقراءتها سيعمل فقط على جعلك تشعر بالقلق الشديد.

العديد من العناوين الرئيسية تؤدي إلى كارثة وتثير الخوف. يكفي امتلاك المعرفة الأساسية مثل غسل اليدين والتباعد الاجتماعي، هذا سيقلل القلق .

4. الحفاظ على الهدوء لدى الأطفال

حافظ على هدوئك عند التحدث إليهم ، وأجب عن الأسئلة بشكل معقول ، وعلمهم القيام بغسل اليدين المناسب أو استخدام معقم اليدين ، ولكن لا تخيفهم.

تجنب أن يشاهدوا المواد الإخبارية التي لن تؤدي إلا إلى الخوف. أخبرهم أنك كعائلة ستبقى على اطلاع على الحقائق من مصدر موثوق به وتفعل ما هو موصى به كعائلة.

5. زيادة استخدام تقنيات الاسترخاء

عندما يرتفع القلق ، كذلك يرتفع مستوى توتر الجسم ، وهذا بدوره يزيد من قلقك. مارس تقنيات الاسترخاء مثل استرخاء العضلات ، والتنفس العميق ، واليقظة ، والاستحمام الدافئ ، وكل ما يساعدك على إرخاء جسمك، ولا تنسى أيضا التمارين الهوائية مفيدة أيضًا لتقليل القلق - لمدة 30 دقيقة عدة مرات في الأسبوع.

6. اعرف متى تكون هذه مشكلة قلق وليست مشكلة COVID-19

إذا كنت قلقًا للغاية بعد اتخاذ الخطوات الموصى بها لتكون أكثر أمانًا ، فمن المحتمل أن تكون هذه مشكلة قلق أكثر من مشكلة COVID-19 ، إذا كنت تشعر بالإرهاق من القلق ، والأشخاص الذين يعانون بالفعل من القلق بشكل خاص حول القضايا الصحية هم في خطر أعلى ، ففكر في رؤية أخصائي. يمكن أن يحدث بعض العلاج فرقًا كبيرًا في إدارة القلق بشأن جميع أنواع الأشياء ، بما في ذلك الفيروس التاجي.

7. تقليل التوتر

إذا كنت مثل الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي ، فربما تشعر أيضًا بالضغوط التي أحدثها هذا التفشي أيضًا في حياتنا.

يمكن أن يكون الإجهاد أحد أكبر العوائق أمام مناعتنا ، خاصة مع المواقف المتصاعدة المحيطة بـ COVID-19. العلاج المفضل لدي عندما أشعر بالتوتر والقلق المتزايد هو تقنيات البراناياما أو التنفس. أنا أحب هذا لأنه بسيط ولا يكلف أي شيء.

لكن المفتاح هنا هو أنه من الأفضل القيام بذلك بانتظام عندما يكون لديك موقف مرهق مستمر. دع الحجاب الحاجز يتنفس، لأنه يحفز العصب المبهم للتوسط في استجابة الإجهاد للجهاز العصبي ، حركة الحجاب الحاجز المتزايدة تعمل أيضًا كمضخة للجهاز اللمفاوي لدعم وظيفة المناعة.

للقيام بذلك ، استلقِ على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدميك على الأرض ويديك على بطنك. عندما تستنشق ، تشعر بطنك يتوسع في يديك وفي الزفير يشعر بطنك يسقط مرة أخرى نحو الأرض.

لتضخيم التأثير ، اضغط على البطن في مقاومة يديك على الشهيق وأشعر بانخفاض البطن والاسترخاء على الزفير ، مع إبقاء بقية جسمك في حالة استرخاء. كرر لمدة 3-5 دقائق يوميًا.

8. مارس اليوجا (اللطيفة)

يمكن أن تكون ممارسة اليوغا البسيطة طريقة رائعة لدعم الجهاز المناعي . لا يمكن أن يقلل فقط من هرمونات الإجهاد في الجسم ، ولكن هذه الحركات السهلة للجسم كله تعمل أيضًا كمضخة للجهاز اللمفاوي لدعم جهازك المناعي.

المفتاح هنا هو حركات بسيطة مع سهولة ونفس عميق. تحية الشمس البسيطة يمكن أن تكون طريقة رائعة لتحقيق ذلك ، إلى جانب هذا اليوجا لتسلسل التدفق اللمفاوي.

المصدرhttps://draxe.com

هل تريد أن تعرف من هن نجمات هوليوود الشابات المثيرات، ومن هن اشهر ممثلات هوليود الشابات الأكثر بحثًا على جوجل، تفاصيل عنهن مع الصور....

مشاركة مميزة