أخر الاخبار

أجمل وأشهر 10 ممثلات تركية لعام 2022

أجمل وأشهر 10 ممثلات تركية 2022

تم الإعلان عن أجمل ممثلة تركية لعام 2022. كان من المدهش أن الممثلة الشهيرة سيريناي ساريكايا لم يتم إدراجها في قائمة العشرة المتأهلين للتصفيات النهائية.

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
جميلات المسلسلات التركية

افتتحت مجلة النوبة استطلاعا عالميا لتحديد أجمل ممثلة تركية لعام 2022. تم تحديد أجمل ممثلة تركية لعام 2022 نتيجة مشاركة 48 دولة. جاءت الأصوات من إسبانيا وتركيا وإيطاليا والبرازيل وغيرها الكثير. إليكم قائمة أجمل 10 ممثلات تركيات 2022.

10- بيرين سات (Beren Saat)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
بيرين سات ممثلة تركية من الصف الأول

بيرين سات (مواليد 26 فبراير 1984) هي ممثلة تركية من نجوم الصف الأول في التلفزيون والأفلام السينمائية. ولدت ونشأت في أنقرة. متزوجة من كنعان دوغلو (مطرب تركي).

كانت أولى تجاربها في التلفزيون التركي مسلسل "نعم هناك حب الموت" عام 2004، ثم أُسند إليها دورُ البطولة في مسلسل حكاية سمر، عام (2006/2005)، وزادت شهرتها بعد ذلك من خلال لعبها لأدوار البطولة في مسلسلات عديدة هي: مسلسل ياسمين (2006–2008)، العشق الممنوع (2008–2010)، ماذنب فاطمة جول؟ (2010–2012) ومسلسل انتقام (2013–2014).

شاركت بيرين أيضاً في العديد من الأفلام السينمائية بجانب المسلسلات التلفزيونية وكان فيلم ألم الخريف هو أولَ أفلامها والذي تم عرضه في 2009، ثم قامت بالبطولة أيضا في فيلم أجنحة الليل (2009)، موسم وحيد القرن (2012) وفيلم عالمي الخاص (2013).

9- أويكو كرايل (Öykü Karayel)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
أيكو كرايل ممثلة تركية

ولدت Öykü Karayel في اسطنبول عام 1990 مع شقيقها التوأم Ezgi. Öykü مغرمة بالرقص وقضاء الوقت مع عائلتها. وهي أيضًا من عشاق السفر ومعروفة بين زملائها من النجوم كشخصية دافئة.

8- آصلي تندوغان (Aslı Tandoğan)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
آصلي تندوغان من أجمل الممثلات التركية 2022

آصلي تاندوغان من مواليد (2 أبريل 1979 في أنقرة) . هي ممثلة تركية تخرجت من معهد الموسيقى في الكونسرفاتوار.

اشتهرت بطولة واحدة من الشخصيات الرئيسية لمسلسل دقات قلبي بشخصية لمياء، وأيضاً مسلسل البازار الكبيرومسلسل أرض العثمانيين ومسلسل حكاية سمر على قناة دبي في دور اخت سمر ( بيرين سات) ومسلسل ياقوت، ومسلسل العشق في دورالهام مع الممثلة هازال كايا ولديها 3 أفلام وهي القبضاي، كاراجا وفيلم اعتني بي جيداً.

7- أوزجي تورير (Özge Törer)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
أوزجي تورير نجمة مسلسل المؤسس عثمان

أوزغي تورير النجمة التركية ولدت في مدينة إسطنبول في تركيا عام ١٩٩٨، درست في جامعة موغلا كلية الفنون الجميلة قسم تمثيل، وكانت تهوى الغناء أيضاً وقامت بغناء بعض الأغاني، وعرفت واشتهرت كثيراً بعد ظهورها على شاشة التلفزيون التركي من خلال عمل درامي رائع، أما عن حياتها العاطفية فهي لم تتزوج حتى الآن ولم تنتشر أي أخبار عن أي علاقة لها فهي حالياً وجهت كل تركيزها إلى العمل فقط ولتحقيق أهدافها.

من اشهر أعمالها دور بالا خاتون في مسلسل المؤسس عثمان ، كما أن أول جائزة حصلت عليها جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الكرة البلورية.

6- بورجو بيريجيك (Burcu Biricik)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
بورجو بيريجيك ممثلة تركية من أصل يوركي

بورجو بيريجيك من مواليد (4 مايو 1989 في أنطاليا) هي ممثلة تركية من أصل يوروكي وهي مجموعة عرقية تركية. فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مانهايم السينمائي التركي.

في عام 2006، فازت في مسابقة ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط في أنطاليا، حيث تم اختيارها ملكة جمال أكدينز. بعد مشاركتها في مهرجان مسرحي وفوزها بجائزة في المدرسة الثانوية بطريقة أدائها الاحترافية، قررت أن تصبح ممثلة، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس في علم الآثار من جامعة إجي، تلقت تدريبات في التمثيل في مسرح مدينة بورنوفا البلدي. بدأت بيريجيك عملها التمثيلي من خلال المشاركة في التدريب في مسرح مدينة بورنوفا.

من أهم مسلسلاتها ( الغراب، اليوم الثامن، أحبني، أغنية الحياة، مسألة الشرف، الأسطورة، مفتولي العضلات، حريم السلطان).

5- إيبرو شاهين عثمان (Ebru Şahin Osman)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
إيبرو شاهين

إيبرو شاهين (مواليد 18 مايو 1994) هي ممثلة وعارضة أزياء تركية. كانت في فيلم يسمى Kan Parasi بالإضافة إلى برنامج تلفزيوني يسمى Istabullu Gelin. اشتهرت بدور ريان سادوغلو في الدراما التركية Hercai.

شاهين خريجة جامعة اسطنبول وحصلت على شهادة في علوم الرياضة ، وبعد ذلك بدأت في تلقي دروس في التمثيل. ظهرت لأول مرة في السينما عام 2016 مع دور في فيلم Blood Money. ظهرت لأول مرة على التلفزيون في عام 2017 مع دور داعم في المسلسل التلفزيوني Warrior. بعد تمثيلها في أدوار داعمة أخرى في İstanbullu Gelin و Yasak Elma بين 2017-2018 ، كان لها دورها الرائد الأول في المسلسل التلفزيوني Hercai بدور Reyyan Oadoğlu. لهذا الدور ، حصلت على جائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في عام 2020. تشارك نجمتنا في مسلسل تركي جديد تحت اسم “الملحمة” نتمنى لها النجاح والتفوق في هذا العمل.

في يوليو 2022 تم عقد قران الممثلة ايبرو شاهين على جدي عثمان في مقدونيا. حفل زفاف الثنائي ايبرو شاهين و جدي عثمان سيكون يوم الخميس 7 يوليو (جويلية) في تشيشمه.

4- أوزجي أويكو جوريل (Öykü Gürel)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
أوزجي أويكو جوريل ممثلة وعارضة أزياء تركية

أوزجي جوريل هي ممثلة وعارضة أزياء تركية من آصول شركسية ولدت في مدينة اسطنبول شهر فبراير عام 1987 وتبلغ من العمر 33 عام عاشت في سيلفيري الى حين اكمالها للثانوية لتقرر دراسة الجامعة قسم التجارة الدولية.

بدأت اوزجي جوريل مشوارها الفني بمشاركتها في مسلسل “اين ابنتي” عام 2010 , وحصلت على اول بطولة لها سنه2014 من خلال مشاركتها في مسلسل “kiraz mevsimi” الى جانب serkan çayoğlu تشاي اوغلو.

تألقت الممثلة التركية الجميلة أوزجي جوريل “özge gürel” المعروفة بشخصية فتون في العديد من الأعمال التلفزيونية و أفلام الدراما ونالت إعجاب الكثير عندما ظهرت الى جانب النجم ” Can يامان ” بمسلسل البدر وحققت نجاحاً كبيراً في تركيا والعالم العربي حيث وصل عدد متابعيها على منصة انستجرام الى أكثر من أربعة ملايين متابع ومن أهم أعمالها ( موسم الكرز، القمر المكتمل، الثنائي العظيم، مد وجزر، حريم السلطان).

3- إلسين سانغو (Elçin Sangu)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية

السين سانغو هي ممثلة وعارضة أزياء تركية ولدت ف 13 اغسطس 1985 . تعتبر من أعلى الممثلات دخلاً وأكثرهن طلباً من قبل الجمهور في تركيا للظهور في الإعلانات. درست الأوبرا في جامعة مرسين وأخذت دروسًا في التمثيل في مسرح ساهني توزو. كانت ممثلة مسرحية قبل البدء بالتمثيل في المسلسلات التلفزيونية.

أهم أعمال التشين سانجو المسلسل الكوميدي الرومانسي حب للايجار من حزيران 2015 إلى كانون الثاني 2017. بسبب هذا العمل حصلت الشين على أكثر من 30 جائزة، من ضمنها ثلاث جوائز من جوائز الفراشة الذهبية. ظهرت سانجو أيضاً في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها على مر الزمان (2011) وليث ونورا (2014). مسلسل حب للإيجار (2015-2017)، مسلسل الإصطدام (2019)، مسلسل يوم جيد ويوم سيء (2020).

2- ديميت اوزدمير (Demet Özdemir)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
الممثلة التركية الجميلة ديميت أوذمير

ديميت أوزدمير‏ ممثلة تلفزيونية وسينمائية تركية من مواليد 26 فبراير 1992 في مدينة كوجالي في تركيا. التحقت أوزديمير لمدة عامين بفرقة الرقص الخاصة بالمطربة التركية الشهيرة بينجو، ثم بفرق خاصة بالراقصات المشجعات.

ظهرت أوزديمير على الشاشات لأول مرة كعارضة في أحد كليبات المطرب مصطفى صندل الغنائية. وكممثلة بدأت أوزديمير تشق طريقها عام 2013، حيث ظهرت لأول مرة بدور "إيلين" في الدراما التركية الشهيرة "سأعطيك سرًا".

أهم أعمال ديميت أوزدمير مسلسل التزم بوعدك (2015)، مسلسل الغرفة 309 (2016)، مسلسل الطائر المبكر (2018) ، مسلسل رائحة الفراولة (2015)، مسلسل ساعطيك سرا (2013)، مسلسل ليث و نورا (2014). مسلسل منزلي (2019).

1- هانده إرتشيل (Hande Erçel)

أسماء الممثلات التركية مع الصور، أجمل ممثلة تركية
هاندة إرتشيل أجمل ممثلة تركية 2022

Hande Erçel (مواليد 24 نوفمبر 1993) هي ممثلة وعارضة أزياء تركية. تعتبر من الممثلات الأكثر جمالاً وشهرة وشعبية في تركيا، والأكثر متابعة في الانستجرام في تركيا.

تدرس هانده الفنون التركية التقليدية في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة. اشتهرت بدور سيلين في مسلسل بنات الشمس وكذلك بدور حياة في المسلسل التركي الحب لا يفهم من الكلام . وكذلك بدور هازال في المسلسل التركي اللؤلؤة السوداء ايضا دور موجدة في مسلسل حلقة.

قد يعجبك أن تقرأ أيضًا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق