- - التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أقوى وأشهر 10 عائلات في العالم عبر التاريخ

 أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذهالن نتحدث هنا عن ثروة الأسرة ولكن تأثيرها على الاقتصادات العامة والمشهد الجيوسياسي. إذا كان كذلك فقد تسأل من يحكم العالم؟


بينما يلعب المال دورًا حاسمًا في تحديد صلاحياتهم الحقيقية فإن تأثيرهم على الأفراد المؤثرين يمكن أن يجعل أي شيء ممكنًا.


لن نقوم بإدراج أي شيء على أساس نظريات المؤامرة أو أي ادعاءات من قبل مصادر اخرى. هنا ستكون القائمة وفقًا لما يمكن رؤيته أو لمسه أو استشعاره - بإختصار عوامل صلبة - هذه هي أقوى وأشهر 10 عائلات في العالم عبر التاريخ.

10. عائلة آل ثاني (AL Thani family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

لا تزال قطر مجتمعا قبليًا، على الرغم من تنميتها السريعة وتحديثها، على الأقل عندما يتم تخفيض مجموع السكان الغير اصليين الذين يمثلون 88٪ من سكان قطر، ويتم تحليل هيكل الطاقة في البلاد.


آل ثاني هي أقوى أسرة في قطر، إلى حد بعيد. لا أحد آخر قريب من القوة التي يمارسونها. العائلة الممولة لقناة الجزيرة. هذا بالتأكيد ليس مفاجئا، بالنظر إلى أنه منذ القرن التاسع عشر، كانت الأسرة الحاكمة. ولا يمكن إنكار أن قطر هي المحور وسط النزاعات المستمرة في الشرق الأوسط.


المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة علاقتهم سيئة مع قطر لإطلالة إيجابية مع إيران ودعم الجماعات الإسلامية، مثل جماعة الإخوان المسلمين وحماس.

9. جُورج سوروس (George Soros)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

جورج سوروس، وُلِد في المجر (12 أغسطس 1930)، هو رجل أعمال اشتهر بأنه "الرجل الذي حطم بنك إنگلترة" بعد أن ربح مليار دولار أثناء أزمة العملة البريطانية في الأربعاء الأسود في 1992.


كان جورج سوروس داعمًا دوليًا بارزًا للمُثُل والقضايا الديمقراطية لأكثر من 30 عامًا. تدعم منظمته الخيرية ، مؤسسات المجتمع المفتوح ، الديمقراطية وحقوق الإنسان في أكثر من 100 دولة.


جورج سوروس هو أحد أبرز فاعلي الخير في العالم. لقد تبرع بأكثر من 32 مليار دولار من ثروته الشخصية لتمويل عمل مؤسسات المجتمع المفتوح في جميع أنحاء العالم. وهو أيضًا المؤسس والممول الأساسي لجامعة أوروبا الوسطى في بودابست ، وهي مركز إقليمي رائد لدراسة العلوم الاجتماعية.


لقد تجاوز عطاءه مؤسساته الخاصة ، حيث دعم المنظمات المستقلة مثل Global Witness ، ومجموعة الأزمات الدولية ، والمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية ، ومعهد التفكير الاقتصادي الجديد.


كتب سوروس ذات مرة: "لقد منحني نجاحي في الأسواق المالية درجة أكبر من الاستقلالية مقارنة بمعظم الأشخاص الآخرين". لقد سمح له هذا الاستقلال أن يشق طريقه نحو عالم أكثر انفتاحًا وعدلاً وإنصافًا للجميع.

8. عائلة بريتزكر (Pritzker family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

عائلة بريتزكر هي أسرة أمريكية من أصل يهودي، و احدة من أغنى العائلات في الولايات المتحدة الأمريكية (استمرت في البقاء ضمن قائمة مجلة فوربس "أغنى العائلات في أمريكا"، منذ أن بدأت المجلة هذه القوائم في 1982) . نشأت ثروتها في القرن العشرين - لا سيما من خلال تأسيس وتوسيع شركة حياة للفنادق (فئة 5 نجوم)، ويمتلكون أيضًا مجموعة مارمون ، وهي تكتل لشركات التصنيع والخدمات الصناعية (التي تم بيعها منذ ذلك الحين إلى بيركشاير هاثاواي ). وقد تضمنت ممتلكاتهم أيضًا بنك شيكاغو المتفوق (الذي انهار في عام 2001) ، ومكتب الائتمان TransUnion ، وخطوط طيران برانيف ، ومجلة ماكول ، وخط الرحلات البحرية الملكية الكاريبية . بثروة اجمالية تقارب 30 مليار دولار.

 

من أهم المؤثرين في الحياة السياسية الاميركية جي بي بريتزكر (مواليد 19 يناير 1965) حيث شغل منصب الرئيس المشارك الوطني لحملة هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية لعام 2008 ، وكان مندوب إلى المؤتمر الوطني الديمقراطي 2008 والمؤتمر الوطني الديمقراطي 2016 . كما دعم الرئيس باراك أوباما في الانتخابات العامة. تم تنصيب بريتزكر منصب الحاكم الثالث والأربعين لولاية إلينوي في 14 يناير 2019.

7. عائلة كوخ (Koch family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

عائلة كوخ هي عائلة أمريكية تعمل في مجال الأعمال ، وتشتهر بأنشطتها السياسية وسيطرتها على Koch Industries ، أكبر شركة خاصة في الولايات المتحدة. تعمل KOCH Industries في المقام الأول في التصنيع واللب وإنتاج الورق والمعدات الكيميائية والموزاعات والمالية والتجارة والسلع التجارية والاستثمار والطاقة والألياف والوسطاء والبوليمرات. Koch هي أيضا شركة مقتنيات تتحكم في شركات كبيرة مثل Invista، Georgia Pacific، Molex، موارد هيلز فلينت، خط أنابيب كوتش، سماد كوتش، ومعادن كوتش.


وفقا لشركة فوربس، Koch Industries هي ثاني أكبر شركة خاصة في أمريكا، مع مبيعات أكثر من 1 تريليون دولار. يمكنهم شراء التأثير السياسي من خلال الاستفادة من ثروتهم الضخمة.


بدأ العمل العائلي من قبل فريد كوش ، الذي طور طريقة تكسير جديدة لتنقية النفط الخام الثقيل إلى بنزين. وتشتهر بأنشطتها السياسية (دورها النشط في معارضة تشريعات تغير المناخ ، والتبرع لقضايا الليبرالية وإصلاح العدالة الجنائية والحزب الجمهوري) وسيطرتهم على كوخ الصناعات ، أكبر شركة مملوكة للقطاع الخاص في الولايات المتحدة (بإيرادات عام 2019 بلغت 115 مليار دولار).تقاضي أربعة أبناء لفريد ضد بعضهم البعض بسبب مصالحهم في الأعمال التجارية خلال الثمانينيات والتسعينيات. 


بحلول عام 2019 ، كان Charles G. Koch و David H. Koch ، المعروفان باسم الأخوين كوخ ، هما الوحيدين من أبناء فريد كوخ الأربعة الذين ما زالوا يعملون مع شركة Koch Industries. [5] بنى تشارلز وديفيد كوخ شبكة سياسية من المتبرعين الليبراليين والمحافظين وقام الأخوان بتحويل الإيرادات المالية إلى الإعلانات التلفزيونية والوسائط المتعددة. توفي ديفيد كوخ في أغسطس 2019.

6. عائلة بوش (Bush family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

مؤلف السيرة الذاتية للعائلة ، عائلة بوش بأنها "أنجح سلالة سياسية في التاريخ الأمريكي". ووفقا لبعض المصادر على شبكة الانترنت، عائلة بوش هي بالدرجة الأولى إنجليزية و ألمانية النسب. تتبع عائلة بوش أصولها الأوروبية إلى القرن السابع عشر ، حيث كان صموئيل بوش أول أجدادهم الأمريكي.


اشتهرت العائلة بمشاركتها في السياسة ، وقد شغلت العديد من المناصب الوطنية ومكاتب الولايات على مدى أربعة أجيال ، بما في ذلك عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ، بريسكوت بوش ، والحاكم ، جيب بوش ، ورئيسان للولايات المتحدة - شغل أحدهما أيضًا منصب نائب الرئيس ، جورج بوش الأب ، بينما كان الآخر أيضًا حاكمًا ، جورج دبليو بوش . تشمل أفراد الأسرة الآخرين في الرابطة الوطنية لكرة القدم (NFL) التنفيذية، جو إليس ، واثنين من الشخصيات المعروفة على الصعيد الوطني TV، بيلي بوش و جينا بوش . كما يشغل العديد من أفراد عائلة بوش مناصب إدارية في شركات كبيرة.

5. عائلة مورغان (Morgan family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

نشأت عائلة مورغان في ويلز خلال القرن السابع عشر. عام 1636 هاجر مايلز مورغان مع أشقائه جون وجيمس إلى أمريكا بحثًا عن فرص جديدة في العالم الجديد. أبرز أفراد العائلة هو جي بي مورغان (1837-1913) ، ابن جيه إس مورغان. تعرض لصفقات والده التجارية في سن مبكرة. عمل كمحاسب حتى أصبح في النهاية شريكًا في شركة Drexel، Morgan & Co في عام 1871. بحلول عام 1885 ، بدأ في شراء خطوط السكك الحديدية وإعادة تنظيمها. من خلال استراتيجيات العمل الخاصة به ، تمت صياغة مصطلح "التنظيم" لوصف طريقته في خلق الاحتكارات من خلال شراء الشركات ، والقضاء على المنافسة ، وخفض التكاليف. بحلول مطلع القرن ، أصبح ناجحًا بشكل لا يصدق في مساعيه التجارية ، حيث سيطر على معظم الصناعات الرئيسية في أمريكا. أثناء ذعر عام 1907، ج. بيربونت مورغان أنقذ الحكومة الأمريكية.


يصف المؤرخون عائلة مورغان إلى جانب شبكة شركائها بأنهم جزء من الإمبراطورية المصرفية الأمريكية الكبيرة المعروفة باسم House of Morgan. من الصعب وضع تاريخ بداية ونهاية دقيقين للسلالة الحاكمة.


حسب أحد التقديرات ، يُعتقد أن جي بي مورغان (1837-1913) كان يحتل المرتبة 24 في قائمة أغنى أمريكي في التاريخ. يُعتقد أن ثروته قد نمت إلى حوالي 38 مليار دولار (2007 دولار أمريكي).


تطور الاقتصاد الأمريكي إلى قوة صناعية للإنتاج والقوة. يُعزى هذا التطور غير المسبوق إلى أسلوب مورغان المصرفي.

4. عائلة والتون (Walton family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

عائلة والتون هي عائلة أميركية تجعلها ثروتها الجماعية (200 مليار دولار) أغنى عائلة في الولايات المتحدة، ومن بين أغنى العائلات في العالم وتستمد العائلة معظم ثرواتها من إرث باد وسام والتون، واللذان كانا من مؤسسي أكبر متاجر التجزئة في العالم وول مارت وسلسلة سام.


كان الأخوان جيم وروب والتون في المركزين 16 و 17 على التوالي على قائمة فوربس السنوية لأصحاب المليارات. شقيقتهم أليس والتون هي أغنى امرأة في العالم حاليًا في عام 2021.


تأسست شركة Walmart في عام 1962 من قبل Sam Walton في أركنساس ، وهي الآن ، وفقًا لموقع الشركة على الويب ، أكبر شركة في العالم ، لدى الشركة ما يقرب من اثني عشر ألف متجر تجزئة عالمي و 5،362 منفذًا أمريكيًا، و بلغت مبيعاتها بحلول عام 2019 514.4 مليار دولار أمريكي .


لم تختلف الشركة عن منافستها ، Target ، فقد جلبت أنماط حياة استهلاكية كبيرة من متاجر الصناديق الكبيرة في المناطق الريفية والحضرية في أمريكا ، وأشادت بمنتجاتها منخفضة السعر.

3. عائلة آل سعود (House of Saud)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

عائلة آل سعود هو العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. إنهم يمتلكون القوة المطلقة . قي عام 2020 ، قدرت القيمة الصافية المجمعة للعائلة المالكة بأكملها بحوالي 100 مليار دولار ، مما يجعلها أغنى عائلة ملكية بين جميع الملوك ، فضلاً عن كونها واحدة من أغنى العائلات في العالم. بينما تشير بعض التقديرات لثروة العائلة المالكة إلى أن الرقم يصل إلى 1.4 تريليون دولار ، بما في ذلك ممتلكات في أرامكو السعودية.


تأسست الدولة السعودية الأولى عام 1744. انتقلت قيادة آل سعود في عهد دولتهم الأولى من الأب إلى الابن دون وقوع حوادث. خلف الإمام الأول ، محمد بن سعود ، ابنه الأكبر عبد العزيز في عام 1765. وخلف عبد العزيز بدوره ابنه سعود الذي وصلت الدولة السعودية في ظل حكمه إلى أقصى حد. بحلول الوقت الذي توفي فيه سعود في عام 1814 ، كان على ابنه وخليفته عبد الله بن سعود مواجهة الغزو العثماني المصري في الحرب العثمانية الوهابية سعياً لاستعادة أراضي الإمبراطورية العثمانية المفقودة. نجحت القوة المصرية في هزيمة قوات عبد الله ، واستولت على العاصمة السعودية آنذاك ، الدرعية في عام 1818. تم أسر عبد الله وسرعان ما تم قطع رأسه من قبل العثمانيين في القسطنطينية ، مما وضع نهاية للدولة السعودية الأولى.


بعد سنوات قليلة من سقوط الدرعية عام 1818 ، تمكن السعوديون من إعادة تأسيس سلطتهم في نجد ، وإنشاء إمارة نجد ، المعروفة باسم الدولة السعودية الثانية ، وعاصمتها الرياض. اتسمت الدولة الثانية أيضًا بنزاعات داخلية حادة داخل الأسرة السعودية ، مما أدى في النهاية إلى سقوط الأسرة الحاكمة.


في عام 1902 ، تولى عبد العزيز ، نجل عبد الرحمن ، مهمة استعادة الحكم السعودي في الرياض. كانت سيطرة عبد العزيز محمية تابعة للإمبراطورية البريطانية ،توفي عبد العزيز في عام 1953 ، بعد أن أقام تحالفًا مع الولايات المتحدة في عام 1945. ولا يزال يُحتفل به رسميًا باسم "المؤسس".


يتمتع السعوديون بنفوذ دولي ، ويستثمر الناتو بشكل كبير في أمن المملكة العربية السعودية.

2. عائلة وندسور (العائلة المالكة البريطانية)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

في عام 1917 ، تم تغيير اسم المنزل الملكي من اللغة الألمانية ساكس كوبرغ وجوتا إلى وندسور الإنجليزية بسبب المشاعر المعادية لألمانيا في المملكة المتحدة خلال الحرب العالمية الأولى . كان من عام 1901 كان هناك أربعة ملوك بريطانيين من آل وندسور جورج الخامس ، إدوارد الثامن ، جورج السادس ، وإليزابيث الثانية .


تُعرف الملكية البريطانية بالملكية الدستورية. وهذا يعني أنه في حين أن السيادة هو رئيس الدولة ، فإن القدرة على سن التشريعات وتمريرها تكمن في البرلمان المنتخب. على الرغم من أن السيادة لم يعد له دور سياسي أو تنفيذي ، إلا أنه يستمر في لعب دور مهم في حياة الأمة. بصفتها رئيسة للدولة ، يجب أن تظل الملكة محايدة تمامًا فيما يتعلق بالشؤون السياسية.


تحظى العائلة المالكة البريطانية بشعبية كبيرة على متسوى العالم، فهي من أعرق الشخصيات التي تحافظ على تقاليدها الملكية رغم مرور السنوات والتغيرات الكبيرة التي يشهدها العالم، وبالطبع، تملك العائلة المالكة البريطانية إرثاً كبيراً من الأموال الذي تتناقله من جيل إلى جيل، فأفرادها من أغنى أغنياء العالم.


تقدر مجلة "فوربس" (Forbes) ثروة الملكة إليزابيث الثانية بحوالي 530 مليون دولار، وأوضحت المجلة أن قيمة تاج الملكة الذي لا يمكن بيعه، تقيم بما يقرب من 28 مليار دولار من الأصول، وقصر باكنغهام (4.9 مليار دولار)، وعقار كورنوال الملكي (1.3 مليار دولار)، وعقار لانكستر (748 مليون دولار)، وقصر كينسينغتون (حوالي 630 مليون دولار)، أما عقار كراون إستيت في إسكتلندا (592 مليون دولار).


ذكرت شركة Brand Finance ، وهي شركة لتقييم السوق ، أن العائلة المالكة البريطانية تبلغ قيمتها حوالي 95 مليار دولار العام الماضي.


وبالإضافة إلى الأسرة الواسعة، يتبع عائلة ويندسور آلاف الموظفين حول العالم. حيث يوظف قصر باكنغهام وحده حوالي 1200 شخص، حتى وإن لم ترتقي مرتباتهم إلى مستوى العمل لدى الملكة. حيث يمكن لمتخصص في تقنية المعلومات مبتدئ أن يحقق ما يزيد عن 40 ألف دولار بالإضافة إلى المزايا التي يمنحها العمل في قصر باكنغهام، وفقًا لقائمة الوظائف الحديثة على بوابة القصر الرسمية. وتوظف شركة The Crown Estate، المؤسسة التي تشرف على الأصول الملكية، 450 شخصًا إضافيًا، بما في ذلك مجلس الإدارة الذي يتخذ القرارات المالية للنظام الملكي.

1. عائلة روتشيلد (Rothschild family)

أقوى وأغنى 10 عائلات في العالم ومدى نفوذها

يبدأ تاريخ العائلة الموثق في القرن السادس عشر في فرانكفورت. اشتق اسمها من منزل العائلة ، روتشيلد ، الذي بناه إسحاق إلشانان باشاراش في فرانكفورت عام 1567. منذ تأسيس الإمبراطورية المصرفية خلال القرن الثامن عشر ، حكم ماير أمشيل روتشيلد العالم لقرون عديدة بأصول لا حصر لها ، وتأثير هائل ، وقوة هائلة. آل روتشيلد الذين طالما كانت حكمتهم تقول (السيطرة على الملك أفضل من الجلوس على العرش).


ذات صلة:

حقيقة عائلة روتشيلد اليهودية التي تحكم العالم وتملك نصف ثروته


خلال القرن التاسع عشر ، امتلكت عائلة روتشيلد أكبر ثروة خاصة في العالم ، وكذلك في تاريخ العالم الحديث . تراجعت ثروة العائلة خلال القرن العشرين ، وتم تقسيمها بين العديد من المتحدرين. [9] تغطي اهتماماتهم اليوم مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك الخدمات المالية ، والعقارات ، والتعدين ، والطاقة ، والزراعة ، وصناعة النبيذ ، والمنظمات غير الربحية. تزين مبانيهم المناظر الطبيعية عبر شمال غرب أوروبا.


تقدم مجموعة روتشيلد خدمات استشارية مالية في أكثر من 40 دولة. تمتلك العائلة أيضًا شركات متعددة الجنسيات مثل RIO Tinto و RIT Capital و Glencore. على الرغم من أن قيمتها المالية لا تُقاس ، إلا أن هذا يكفي لإظهار مدى قوتها. على الرغم من أنها ربما تكون أغنى عائلة في تاريخ البشرية ، لم يظهر أي فرد من أفراد روتشيلد في قوائم فوربس.


العائلة تمتلك معظم بنوك العالم، محطة CNN، وكذلك هوليوود عبر ملكيتها للأقمار الصناعية وحق شراء البث.


لطالما كانت عائلة روتشيلد موضوع نظريات المؤامرة ، والعديد منها له أصول معادية للسامية، يشتبه في أن روتشيلد لها صلات بمنظمة سرية تسمى NWO (النظام العالمي الجديد).

قد يعجبك أن تقرأ أيضًا

أكثر 10 نجمات في هوليود جاذبيه وإثاره في كل العصور

أفضل 10 ممثلين في هوليوود وأكثرهم ربحًا عام 2021

أجمل واشهر 10 ممثلين أتراك عام 2020

أغنى 10 ممثلين في الهند ( بوليوود) 2021

أكثر  10 رجال وسامة في العالم 2021

أشهر وأجمل 13 ممثلة تركية لعام 2020

أفضل وأجمل 10 ممثلات في بوليوود عام 2020

المشاهير الأكثر ربحًا على إنستغرام عام 2021

أفضل 10 مطربين الأكثر شهرة في العالم

أفضل 12 مصمم للأزياء في العالم 

أجمل 10 نساء من العصور القديمه