أكبر 10 مطارات وأكثرهم شهرة في العالم

تعرف على أكبر المطارات في العالم

تعرف على أكبر المطارات في العالم

آلاف المطارات تنتشر حول العالم. ولكن هناك مطارات تتميز عن البقية في مواصفاتها، من حيث عدد الركاب والخدمات المقدمة للمسافرين، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أكبر 10 مطارات في العالم.

1. مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي

تعرف على أكبر المطارات في العالم 

يقع على بعد سبعة أميال إلى الجنوب من وسط الحي التجاري في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. الولايات المتحدة الأمريكية. تم بناء مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي في عام 1929. عدد مدرجات الإقلاع والهبوط "5 "


لا يمكن القول إلا أن مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في العالم كل عام منذ 1998، من بين جميع المطارات مجتمعة.

2. مطار حمد الدولي

تعرف على أكبر المطارات في العالم

افتتح المطار في يوم الإربعاء الموافق 30/04/2014، و يقوم مطار حمد الدولي الجديد على مساحة 29 كيلومترا مربعا، ويضم 100 مبنى موزعة على مختلف المرافق، وتبلغ ساحة المبنى الرئيسي للركاب 600 ألف متر مربع. كذلك ستصل الطاقة الاستيعابية لمطار إلى 1.5 – 2.0 مليون طن من البضائع، وحركة طائرات تبلغ 360,000، مع 100 منصة للطائرات ومنشآت ومرافق دعم للمطار إضافة إلى منشآت تجارية كبيرة.

3. مطار بكين الدولي

بدأ مطار العاصمة في العمل عام 1958، وسجل 100 مليون ركاب في عام 2018، وقد تخطى بالفعل سعته القصوى في استقبال الركاب. ويسير رحلات إلى 120 وجهة في أنحاء العالم، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في العالم ويقع في الشمال الشرقي للمدينة و يبعد حوالي 32 كيلومتر عن وسط المدينة تملك المطار وتديره شركة "إير تشاينا"، وهي شركة تابعة للحكومة.

4. مطار دبي الدولي

يبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وفي خلال سنوات قليلة تحول مطار دبي الدولي من مجرد مهبط جوي على ضفاف الخليج العربي، إلى أهم مركز جوي على مستوى الشرق الأوسط وواحد من أفضل عشر مطارات في العالم، وبات المطار يتعامل حالياً مع أكثر من 2,2 مليون طن من الشحنات وما يزيد عن 65 مليون مسافر سنوياً، حيث تسير أكثر من 140 شركة طيران رحلات منتظمة تربط بين دبي وأكثر من 260 وجهة في القارات الست.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

5. مطار لوس أنجلوس الدولي

هو المطار الرئيسي لمدينة لوس أنجلوس، وهو أحد أكبر المطارات وأكثرها حداثة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. به أربعة مدارج وتسع صالات، وتشمل وسائل الراحة في المطار المطاعم، والحوانيت، والإنترنت اللاسلكي المجاني، وماكينات الصراف الآلي، ويستقبل حوالي 80 مليون مسافر سنويا.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

6. مطار طوكيو الدولي

عدد الركاب: 79 مليون راكب و يطلق عليه اسم مطار "هانيدا" وهو مقر لشركتي "الخطوط اليابانية" و"أول نيبون إيرويز" كما يعد قاعدة عمليات رئيسية لشركات "اير دو" و"سكاي مارك" و"ستار فلاير".

تعرف على أكبر المطارات في العالم

7. مطار أوهير الدولي "O’Hare "- شيكاغو

عدد الركاب: 78 مليون راكب وموقع مطار أوهير في مدينة شيكاغو الأمريكية وقلب الولايات المتحدة يجعله أحد أهم مراكز "التوقف المؤقت" في الرحلات الطويلة.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

8. مطار هيثرو في لندن

عدد الركاب: 75 مليون راكب وهو أزحم مطارات القارة الأوروبية والمملكة المتحدة و المحطات الجوية الأربع في مطارنا تخدم أكثر من 180 وجهة في أكثر من 90 بلداً.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

9. مطار هونج كونج الدولي

عدد الركاب: 70 مليون راكب و يعرف مطار هونج كونج الدولي باسم مطار "تشك لاب كوك" ويقع في الجزيرة التي تحمل نفس الاسم ومن الحقائق المثيرة للدهشة أن المطار يغطي معظم مساحة الجزيرة.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

10. مطار شنغهاي "بودونج الدولي" - الصين

عدد الركاب: 66 مليون راكب والمطار الصيني الثاني في قائمة أكبر عشرة مطارات بالعالم ويقع في "بودونج" بمنطقة شنغهاي على مساحة 40 كيلومترا مربعا.

تعرف على أكبر المطارات في العالم

قد يعجبك أن تقرأ أيضًا

تعليقات